كيف تجد تسرب المياه تحت الخرسانة؟

 قد يأتي وقت تبدأ فيه الأنابيب والمياه وخطوط الصرف الصحي في التآكل والتسرب. يمكن أن يحدث هذا غالبًا مع البلى الذي غالبًا ما يكون شائعًا في العديد من المنازل.


على عكس الافتراض الشائع ، فإن إصلاح أنبوب مسرب يقع تحت لوح خرساني ليس بهذه الصعوبة. قد يكون تحديد موقع الأنبوب المعيب والوصول إليه أمرًا صعبًا ، لكن اكتشاف التسرب والقطع في البلاطة وإصلاح الأنبوب أمر بسيط نسبيًا.


إذا كنت تريد معرفة المزيد حول كيفية اكتشاف تسرب المياه تحت الخرسانة ، فلا تتردد في مواصلة القراءة أدناه لمعرفة المزيد.


علامات تسرب تحت الخرسانة

عندما يتعلق الأمر بتحديد علامات تسرب المياه تحت الخرسانة ، هناك ثلاثة مؤشرات رئيسية يجب الانتباه إليها. هذه المؤشرات هي كما يلي:


1). يوجد ماء أو بقع رطبة على الأرضية. إذا تسربت خطوط المياه الساخنة ، فقد يؤدي ذلك أيضًا إلى ظهور بقع دافئة على الأرضية. يمكن أن يسمح لك التجول في المنزل (إذا كان في الداخل) حافي القدمين بتحديد موقع التسرب حيث ستتمكن من الشعور بالحرارة عبر الأرض.


2). يمكنك سماع صوت اندفاع المياه تحت الأرضية. إذا وجدت أنه يبدو كما لو أن هناك صنبورًا يعمل تحت منزلك ، فمن المحتمل أن يكون لديك تسرب للمياه.


3). هناك زيادة كبيرة في فاتورة المياه الخاصة بك. نظرًا لأن خط المياه المكسور سيعمل بشكل مستمر ، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة أكبر في فاتورة المياه. على هذا النحو ، من المهم أن يقوم سباك بفحص ذلك على الفور.

في حين أن العلامات المذكورة أعلاه تتعلق غالبًا بالمواقف الداخلية ، إلا أن هناك طرقًا أخرى للكشف ، على سبيل المثال ، عن خطوط الصرف الصحي المتسربة. قد يكون اكتشاف خطوط الصرف الصحي المتسربة أكثر صعوبة ويمكن أن تمر دون أن يلاحظها أحد حتى تظهر علامات أكثر وضوحًا مثل أقسام الأرضيات المقببة.


إذا كنت تشك في احتمال وجود تسريب في خط الصرف الصحي ، فمن المستحسن فحص مؤسستك بحثًا عن الرفع. يحدث الانتفاخ عندما تتضخم اللوح إلى الحجم الذي يرفع الهيكل بأكمله


ومع ذلك ، قد تواجه أيضًا المزيد من التسريبات المراوغة التي ستتطلب الحاجة إلى أجهزة السونار المتخصصة أو كاميرات الأشعة تحت الحمراء أو معدات الكشف عن الهيليوم. بمجرد إيقاف تشغيل المياه تمامًا ، يتم ضخ الهواء في الخطوط لإخراج أي مياه متبقية. يسمح هذا للسباك بالاستماع إلى الهواء المتسرب من الأنبوب التالف.


بشكل عام ، لا توجد طريقة قاطعة أو شاملة للكشف عن المياه تحت الخرسانة. هذا لأنه يعتمد على طبيعة وأمن التسرب ، وهو أساس كل حالة على حدة. ومع ذلك ، لا تزال هناك طرق وتقنيات يمكن من خلالها اكتشاف تسرب المياه تحت الخرسانة.



إصلاح تسربات المياه تحت الخرسانة

بمجرد تحديد التسرب ، فإن الأمر متروك للسباك لتقييم الموقف وتحديد موقع التسرب. قد تكون الحلول هي إعادة توصيل القسم المصاب أو تركيب سباكة جديدة تمامًا في جميع أنحاء المنطقة.


عندما يتمكن السباك من تحديد مكان التسرب ، يتم الوصول إلى الأنبوب عن طريق ثقب ثقب في الأرض. يجب إزالة الأرضيات الجاهزة لفضح الخرسانة. من المهم ملاحظة أن فتح الخرسانة يمكن أن يسبب الكثير من الغبار ، لذا تأكد من إزالة المفروشات القيمة حول المنطقة.

بمجرد قطع الثقب ، ستتم إزالة الأوساخ والوصول إلى أنبوب التسريب أسهل بكثير. إذا رأى السباك أنه من المناسب إصلاح الأنبوب ، فسيتم استخدام منشار أو قاطع أنابيب لقطع الجزء التالف. سيتم استبداله بعد ذلك بأنابيب جديدة سيتم تثبيتها في مكانها لإصلاح التدفق.


من هنا ، يتم دفن الأنبوب ، واستبدال الخرسانة ، وإصلاح الأرضيات ، ويجب أن يعود كل شيء إلى طبيعته.


يعد إصلاح خطوط الصرف الصحي المتسربة مهمة أصعب يجب أن يقوم بها السباك. هذا لأنه يجب مراعاة نوع الأنبوب إلى جانب القضايا المتعلقة بالصحة التي تنطوي على نفايات بشرية.


ومع ذلك ، من الأهمية بمكان أن تطلب من سباك تنفيذ هذه الوظائف نيابة عنك لأنها مجهزة بالمهارة والمعرفة والخبرة والأدوات اللازمة لإنجاز المهمة بشكل شامل وصحيح وآمن.


ملخص

يمكن أن يكون العثور على تسربات المياه تحت الخرسانة أمرًا سهلاً أو صعبًا اعتمادًا على شدة التسرب والإعداد الذي يوجد فيه التسرب. يعد الاستعانة بخدمات سباك موثوق من أفضل الطرق للمساعدة في حل مشكلة مثل تسرب المياه تحت الخرسانة.


عندما يتعلق الأمر بخدمات الكشف عن تسرب المياه ، فأنت بحاجة إلى اتخاذ إجراء على الفور. والخبر السار هو أن برنامج شركة كشف تسربات المياه بالرياض يقدم خدماته لحالات الطوارئ حتى تتمكن من الاتصال بنا في أي وقت تشاء.


حافظ على خطوط السباكة الخاصة بك في حالة جيدة. ابحث عن تلك التسريبات في أقرب وقت ممكن ووفر على نفسك الوقت والمال في هذه العملية.


يرجى الاتصال بنا للحصول على استشارة مجانية اليوم على شركة كشف تسربات المياه بالرياض أو ترك استفسار على موقعنا.

https://sites.google.com/site/alfahedclean/detect-water-leaks-in-riyadh-workers-filipina

https://sites.google.com/site/alfahedclean/kushif-waqudat-almiah-majanaan

تعليقات