شركة كشف تسربات المياه بالرياض

 شركة كشف تسربات المياه بالرياض هل لاحظت آثارًا للرطوبة ورائحة العفن وارتفعت فاتورة المياه لديك؟ قد تكون ضحية لتسرب المياه تحت البلاط في مطبخك أو حمامك. من الأفضل استدعاء سباك محترف قبل أن يتفاقم الوضع ، مما قد يؤدي إلى تلف كبير بالمياه! إليك كيفية التصرف في هذا الموقف.

عواقب تسرب المياه تحت البلاط الخاص بك

يمكن أن يتسبب تسرب المياه تحت البلاط في تلف المعدات الخاصة بك: الأنابيب ، والأرضيات ، والبلاط ، وما إلى ذلك. بادئ ذي بدء ، سيكون الضرر ضئيلًا (العفن ، الروائح الكريهة) وستلاحظ استهلاكًا مفرطًا بسيطًا للمياه. ولكن بسرعة كبيرة ، يمكن أن تتعرض سلامة السكن للخطر. في الواقع ، يمكن أن يرتفع مستوى البكتيريا في الهواء ، مما يؤثر على صحة السكان. إذا تركت حالة تسرب ملقاة حولك ، فقد يكون من المتوقع القيام بأعمال الصرف الصحي والإصلاحات الرئيسية. ناهيك عن أنه إذا كنت تعيش في مبنى سكني ، فقد يؤثر الضرر على أسقف الشقق الأخرى.

لكي يعمل الجسم بشكل طبيعي ، يجب أن نستهلك ما معدله 2.5 لترًا من الماء يوميًا. هل يجب أن نشرب ما يقرب من زجاجتين من المياه المعدنية سعة لتر ونصف؟

الجواب: لا ، لأن الكثير من الأطعمة تحتوي على الماء. كيف تكتشف هذه المياه في الطعام؟

1. الماء ، عنصر أساسي في الحياة

1. كلية الوجود للماء على الأرض

• الماء موجود في كل مكان على وجه الأرض. وتمثل المياه المالحة للبحار والمحيطات الحصة الأكبر من هذه الكمية من المياه (97٪). تمثل المياه العذبة ، التي يتم تجميد معظمها عند القطبين ، 3٪ فقط. أقل من 1٪ من هذه المياه العذبة سائلة وصالحة للإنسان مباشرة ؛ يوجد بشكل رئيسي في المياه الجوفية. لذلك ، ليس لدينا سوى جزء ضئيل من كل هذه المياه لاستهلاكنا.

الكشف عن وجود  شركة كشف تسربات المياه بالرياض

• بالإضافة إلى ذلك ، يتم توزيع إمدادات المياه العذبة بشكل غير متساو على سطح الأرض. يعاني أكثر من 40٪ من سكان العالم من نقص المياه. يمكن أن تصبح إدارة المياه قضية اقتصادية وسياسية عالمية.

• الماء السائل ضروري للحياة. إنه أصل ثمين يجب الحفاظ عليه.

2. الماء في الكائنات الحية وفي الغذاء

• الماء ضروري للكائنات الحية. يتكون جسم الإنسان من 65٪ ماء للبالغين و 75٪ للرضع و 55٪ لكبار السن.

• الدماغ هو العضو الذي يحتوي على أكبر قدر من الماء بحوالي 85٪ من كتلته ، بينما تحتوي العظام على 22٪ فقط.

• نفقد حوالي 2.5 لتر من الماء كل يوم عن طريق البول والعرق والبراز. يجب تعويض هذه الخسائر بالمشروبات والطعام.

• المحتوى المائي للغذاء متغير بدرجة كبيرة. تعد الخضروات الطازجة والفاكهة والحليب من أغنى المياه بالمياه حيث تحتوي على أكثر من 80٪. اللحوم والأسماك تحتوي على 60 إلى 80٪. تحتوي اللحوم والأجبان على نسبة مائية تتراوح من 30 إلى 50٪. تحتوي الحبوب على القليل جدًا ، إلا عند طهيها كما في المعكرونة (60٪) أو الخبز (30٪). تحتوي الزبدة والسمن والزيت والسكر على القليل جدًا ، إن وجد.

ثانيًا. اختبار التعرف على المياه

• من أجل التعرف على  شركة كشف تسربات المياه بالرياض  التي تحتوي على الماء ، يجب علينا استخدام اختبار التعرف الذي يعطي نتيجة موثوقة وقابلة للتكرار. تسمح كبريتات النحاس بإجراء هذا الاختبار. يستخدم بشكل عام أكثر في البستنة والزراعة للقضاء على الفطريات على المحاصيل: فهو مبيد للفطريات. عند التعامل معها ، فإن بعض الاحتياطات ضرورية لأنها تسبب تهيج الجلد والعينين وتسمم عن طريق الابتلاع: احمِ يديك بالقفازات واستخدم الأواني التي لن تستخدم للطعام لاحقًا.

• لون كبريتات النحاس التجارية باللون الأزرق. يقال إنه رطب ، مما يعني أنه يحتوي على الماء. قبل استخدامه ، يجب التخلص من الماء الذي يحتوي عليه عن طريق التبخر.

1. المرحلة الأولى من الاختبار

• البروتوكول: يتم وضع كبريتات النحاس المائي في أنبوب اختبار يتم تسخينه لفترة كافية حتى يفقد لونه ويتحول إلى اللون الأبيض.

الكشف عن وجود الماء - الشكل التوضيحي 2

• كبريتات النحاس الأبيض لا مائية: لم تعد تحتوي على أي ماء. حتى نتمكن من استخدامه لاختبار التعرف على المياه.

2. المرحلة الثانية من الاختبار

• البروتوكول: لدينا القليل من مسحوق كبريتات النحاس اللامائي في كوبين. نصب بضع قطرات من الماء في الكوب الأول وبضع قطرات من الزيت في الكوب الثاني.

• الملاحظة: في الكوب حيث وضعنا الماء ، تحولت كبريتات النحاس اللامائية إلى اللون الأزرق. وفي الكوب الآخر بقيت بيضاء لأن الزيت لا يحتوي على ماء.

• التفسير: يتحول لون كبريتات النحاس اللامائية إلى اللون الأزرق بوجود الماء. يخدم هذا التفاعل لوصف وجود الماء. أثناء التفاعل ، تمتص كبريتات النحاس الأبيض اللامائي الماء: فهي ترطب وتتحول إلى كبريتات النحاس الرطبة ذات اللون الأزرق.

ثالثا. تطبيق الاختبار على العديد من المنتجات المشتركة

يمكن تطبيق اختبار التعرف أعلاه على العديد من منتجات الصيانة والقوة المشتركة.

• البروتوكول: يتم إجراء اختبار التعرف على المياه على السوائل التالية: ماء الصنبور ، والمياه المعدنية ، والنبيذ ، والحليب ، والخل ، وعصير البرتقال ، والزيت ، والأسيتون (منتج تنظيف).

• الملاحظة: نلاحظ أنه في جميع الحالات ، باستثناء الأسيتون والزيت ، تتحول كبريتات النحاس إلى اللون الأزرق.

• التفسير: الأسيتون والزيت لا يحتويان على ماء. لذلك ، لا تتكون كل السوائل بالضرورة من الماء.

• يمكن إجراء نفس التجربة مع الأطعمة الصلبة مثل الخبز أو اللحوم أو الخضار. في هذه الحالة ، من الضروري تسخين خليط هذه الأطعمة قليلاً بكبريتات النحاس اللامائية

مراجع

https://sites.google.com/site/alfahedclean/detect-water-leaks-in-riyadh-workers-filipina

https://www.sauditourguide.co/kushif-tusarubat-almiah

https://sauditourguide.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%AA%D8%B3%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A7%D9%87-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6/

تعليقات